العدل والإحسان بطاطا: نهيب بالسكان التعبئة الاجتماعية والتضامن الأخوي.. وندعو الدولة إلى تعويض ضحايا السيول والفيضانات

Cover Image for العدل والإحسان بطاطا: نهيب بالسكان التعبئة الاجتماعية والتضامن الأخوي.. وندعو الدولة إلى تعويض ضحايا السيول والفيضانات
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

جماعة العدل والإحسان

الدائرة السياسية- طاطا

بلاغ

يقول الله تعالى: وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.

نقول “إنا لله وإنا إليه راجعون”، إيمانا منا بقدر الله وقضائه، وتسليما بمشيئته وحكمته؛ فوجعنا كما كافة سكان إقليم طاطا بالفيضانات التي عرفها الإقليم؛ بدءا بفاجعة دواوير “سموكن” بجماعة تمنارت يوم 8 شتنبر 2024، وما خلفته من ضحايا ومنكوبين في أرواحهم ومساكنهم وممتلكاتهم.

وتجددت الفاجعة يوم الجمعة 20 شتنبر 2024، إثر الفيضانات التي عرفها الإقليم، وما خلفته كذلك من ضحايا ومنكوبين ومفقودين؛ حيث جرفت السيول حافلة لنقل الركاب وتهدمت منازل وفُقدَت رؤوس الماشية وجُرفت أشجار النخيل في كثير من الواحات.

وإذ نعيش في الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بطاطا تبعات هذا المصاب الجلل:

1.   ندعو الله تعالى أن يتقبل الضحايا في عداد الشهداء، وأن يرد المفقودين إلى ذويهم سالمين ويعوض المتضررين في ممتلكاتهم ومساكنهم خيرا.

2.   نرفع أصدق تعازينا القلبية ومواساتنا الأخوية للأسر المكلومة في أبنائها وذويها، وكل الذين فقدوا منازلهم وتضررت ممتلكاتهم.

3.   نشيد بالروح التضامنية العالية التي يُعبّر عنها الطاطاويون في مثل هذه المناسبات الأليمة.

4.   نسجل باستياء عميق تماطل الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية وتوفير التجهيزات اللوجستيكية اللازمة، وعلى رأسها “حوامة إنقاذ” لحماية أرواح السكان وممتلكاتهم.

5.   نطالب الدولة بتعويض كل ضحايا الفيضانات والسيول وحرائق الواحات، الذين تم إحصاؤهم في كثير من المناسبات وما زالوا ينتظرون لسنوات.

6.   ندعو الدولة وكافة أجهزتها إلى إعلان إقليم طاطا منطقة منكوبة، والإسراع ببرمجة مشاريع تنموية حقيقية لفك عزلته وتحديث بنياته التحتية.

وفي الأخير ندعو عموم سكان إقليم طاطا إلى التعبئة الاجتماعية، والتضامن الأخوي واتخاذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بأرواحهم في مثل هذه الظروف.