نغم القرآن.. برنامج جديد للتغني بالقرآن الكريم في قناة الشاهد

Cover Image for نغم القرآن.. برنامج جديد للتغني بالقرآن الكريم في قناة الشاهد
نشر بتاريخ

أطلقت قناة الشاهد برنامجا جديدا ضمن برامجها المهتمة بالقرآن الكريم، أسمته “نغم القرآن” لمعدّه ومقدمه الأستاذ يوسف قاق الذي أكد في الحلقة الافتتاحية أن هذه السلسلة ستكون ماتعة نافعة لأنها ستتطرق إلى جانب مشرق يعشقه الذوق وتطرب له الأذن، وهو “التغني بالقرآن الكريم”.

وأبرز المتحدث أن التغني بالقرآن الكريم هو اتباع لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي وردت في حديث في صحيح البخاري يقول فيه “ليس منا من لم يتغن بالقرآن”. وتابع موضحا أنه في كثير من الأحيان “نجد أنفسنا في موقف يطلب إلينا فيه أن نفتتح مجلسا بالقرآن الكريم أو نصلي بالناس صلاة جهرية فلا يليق بنا أن نقرأ بصيغة لا تقبلها الأذن”.

وذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي أمر فيه بتزيين القرآن بالصوت، فقال: “زينوا القرآن بأصواتكم، فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسنا”. معتبرا أن تعظيمنا وإكرامنا لكلام ربنا، يدخل ضمنه أن نقرأه بصوت حسن ندي يحبب السامع فيه.

وأشار قاق في حديثه إلى أن هذه السلسلة لن تعمق في المجال التخصصي، بقدر ما ستقتصر على تقديم بعض المفاتيح والأدوات الأساسية التي تجعل قراءتنا جميلة ندية يطرب لها السامع، كما ستحلق في جولة ماتعة مع مقامات القرآن الكريم، تعرفا عليها وعلى تعابيرها وكيفية القراءة بها.

وعن الأسلوب الذي ستقدم به هذه الحلقات، أكد قاق أنه سيكون خفيفا لطيفا يكون في متناول الجميع بإذن الله تعالى، والهدف من ذلك هو الفوز ببشارة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه “الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة”، جعلنا الله وإياكم منهم.