وقفة احتجاجية بمدينة الدار البيضاء تستنكر مجزة المواصي وتحمّل الدول العربية مسؤولية الصمت

Cover Image for وقفة احتجاجية بمدينة الدار البيضاء تستنكر مجزة المواصي وتحمّل الدول العربية مسؤولية الصمت
نشر بتاريخ

استنكارا لـ”مجزرة المواصي” الصهيونية التي ارتكبها جيش الاحتلال أمس الثلاثاء بمنطقة خان يونس ضد عشرات الفلسطينيين العزل في الخيام، نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالدار البيضاء مساء اليوم الأربعاء 11 شتنبر 2024 وقفة احتجاجية شعبية ضدا على هذا الإرهاب النازي المتواصل.

 

الوقفة التي انطلقت على الساعة السابعة مساء بمنطقة ساحة السراغنة، التي شهدت على مدار العام عشرات الوقفات والمسيرات والاحتجاجات دعما للشعب الفلسطيني الأعزل الجريح، عرفت حضور مسؤولي الجبهة بالمدينة ومشاركة فئات شعبية مختلفة.

البيضاويون وسيرا على دربهم وتأكيدا لموقفهم الراسخ، أدانوا المجزرة الجديدة التي ارتكبها قوات الكيان فجر الثلاثاء في حق مخيمات اللاجئين بالمواصي، والتي خلفت أكثر من 40 شهيدا وأزيد من 100 جريح.

وجدد المحتجون استنكارهم للصمت الدولي الجبان ودعم قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية للكيان الاحتلالي السادي بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة، كما حمّلوا الدول العربية والإسلامية مسؤوليتها التامة صوب المجازر المستمرة والتقتيل اليومي منذ قرابة السنة دون أن تحرك ساكنا ولا أن تتخذ مواقف حقيقية لكف محرقة العصر.