يوم تواصلي بعين الشق بالدار البيضاء إحياء للذكرى الثالثة لرحيل الإمام المجدد

Cover Image for يوم تواصلي بعين الشق بالدار البيضاء إحياء  للذكرى الثالثة لرحيل الإمام المجدد
نشر بتاريخ

نظمت جماعة العدل والإحسان نهاية الأسبوع الفارط بعين الشق بالدار البيضاء لقاءا تواصليا مع سكان المنطقة والأحياء المجاورة إحياء للذكرى الثالثة لرحيل الإمام عبد السلام ياسين. وقد عرف هذا النشاط إقبالا كبيرا تميز بحضور فئة واسعة من الشباب والنساء خاصة.

تضمن هذا اللقاء التواصلي المتميز عدة فقرات شدت اهتمام الزائرين منها عرض شريط حول تاريخ الجماعة وآخر حول الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله. كما تميز هذا النشاط التواصلي بتنظيم وتنشيط أروقة متعددة تبين للزائرين مجالات اشتغال الجماعة كرواق الطفولة وآخر يلخص الأنشطة الشبابية، ورواق خاص بالتربية ومفهومها عند جماعة العدل والإحسان، والأنشطة التربوية التي تحرص الجماعة على أن تجعلها محور وغاية وجودها. إضافة لمعرض كتب الإمام المجدد إضافة لرواق خاص لشرح مفهوم الانكسار التاريخي عند الإمام رحمه الله، إضافة للرواق السياسي الذي ضم صورا للأنشطة السياسية للجماعة سواء تلك التي نظمتا الجماعة أو التي شاركت فيها إلى جانب فعاليات متعددة من المجتمع المدني، إضافة لصور المسيرات والوقفات التضامنية والندوات المهتمة بقضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين عجل الله بتحريرها.

وقد جاءت هذه الفرصة التواصلية تتويجا لعدة أنشطة متميزة عرفتها المنطقة في هذا الشهر المبارك شهر الربيع النبوي اختار فيها المنظمون الانفتاح على عموم الشعب المغربي منها احتفالات حاشدة بالمولد النبوي وعدة فعاليات مهمة خاصة بالطفولة والشباب، مما جعل المستجيبين لهذه الدعوات يتعرفون عن قرب على الجماعة وأنشطتها ومشروعها ومرشدها.