النصرة: ترخيص المغرب لسفينة صهيونية بالرسو في موانئه خيانة فاضحة واستخفاف بإرادة الشعب

Cover Image for النصرة: ترخيص المغرب لسفينة صهيونية بالرسو في موانئه خيانة فاضحة واستخفاف بإرادة الشعب
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان إدانة

إمعانا في الاستخفاف بإرادة الشعب المغربي الرافض لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني النازي المجرم، وإصرارا منها على مزيد من التورط في دعم الانتهاك الصهيوني الصريح للقانون الدولي الإنساني، والخيانة الفاضحة لدم الشعب الفلسطيني المراق في غزة ضدا على روابط العقيدة والعروبة والقيم الإنسانية.

رخصت السلطات المغربية لسفن حربية صهيونية بالرسو في موانئ مغربية والتزود بالإمدادات، آخرها ما كشفته تقارير إعلامية عن توقف سفينة الإنزال الجديدة التابعة للبحرية الإسرائيلية “INS Komemiyut، في رحلتها بين الولايات المتحدة و”إسرائيل”، المحملة بالذخيرة والمتفجرات، التي ستوظف في إبادة الشعب الفلسطيني.

ونحن في الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إذ ندين هذه الجريمة النكراء -غير المبررة أو المفهومة- بكل المعايير الإنسانية والوطنية والقانونية والسياسية والإسلامية، ونبرأ إلى الله من هذه الخيانة الجريمة الفضيحة، ففي الوقت الذي تفرض إسبانيا وبلجيكا وفرنسا ودول أخرى حظرا على بيع الأسلحة أو تسهيل وصولها إلى الكيان الصهيوني، يسارع النظام المخزني إلى مد كافة أشكال الدعم رغم التحذيرات المتوالية له ولحكومته الصورية.

نحمله المسؤولية الكاملة أمام الله وأمام التاريخ وأمام الشعب المغربي، ونعيد التذكير بأن رهانه على الحركة الصهيو/أمريكية والدعم الغربي، ضدا على إرادة المغاربة ودينهم وهويتهم وتاريخهم النضالي لن تزيده إلا عزلة وخذلانا، وتضيف إلى رجس الاستبداد السياسي والفساد الاقتصادي، رجس التطبيع مع كيان مجرم غاصب قاتل ملفوظ مرفوض.

جريمة التطبيع العسكري  تنضاف إلى الإصرار على إقامة حفلات موازين للرقص على جراح ودماء شهداء فلسطين، الذين يستشهد العشرات منهم كل يوم  من الأطفال والنساء على يد الإرهاب الصهيوني، ليظهر مستوى الانحطاط القيمي والسياسي الذي وصل إليه البلد على يد المطبعين والمتصهينين.

وصدق الله العظيم إذ يقول: ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين {المائدة: 51}.

البيضاء

في 21/06/2024