جماعة العدل والإحسان تتضامن مع لبنان الشقيق (بيان)

Cover Image for جماعة العدل والإحسان تتضامن مع لبنان الشقيق (بيان)
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

جماعة العدل والإحسان

الأمانة العامة للدائرة السياسية

بيان تضامن ومواساة مع لبنان الشقيق

يستمر العدو الصهيوني، منذ أيام، في عدوانه الغادر على لبنان، بالتزامن مع حربه الهمجية المتواصلة على قطاع غزة الصامد، وقد أدى هذا العدوان الجديد على الشعب اللبناني الى سقوط مئات الشهـــداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء أبرياء.

يتم ذلك بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية، و صمت دولي وتخاذل من الدول العربية والإسلامية ومؤسساتها كالجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ، وغيرهما من المنظمات الاقليمية الجامدة.

إننا نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذه الاعتداءات الموغلة في القتل والتدمير التي يقترفها الكيان الغاصب في حق لبنان ومقاومته بسبب الإسناد لغزة وشعبها، هذا الإسناد المقدر الذي صاحب حرب الإبادة التي يخوضها الصهاينة منذ الثامن من اكتوبر 2023.

ونعلن عن تضامننا ومواساتنا للشعب اللبناني الشقيق ولمقاومته. ونتقدم بتعازينا في كل الشهداء رحمهم الله جميعا. ونرجو الشفاء العاجل لكل الجرحى. وندعو الامة العربية والإسلامية، خصوصا شعوبها وقواها ونخبها الحية وأحرار العالم إلى الانخراط الواسع في التضامن مع لبنان، وتجديد وتفعيل واستمرار التضامن مع غزة حتى اندحار العدوان الاسرائيلي عنها وعن كل المنطقة العربية.
نسأل الله تعالى التسديد والنصر للمجاهدين، وأن يعجل بالفرج المبين للمستضعفين في الأرض المباركة وفي كل مكان.

الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز سورة الحج – 40


عبد الواحد متوكل
رئيس الأمانة العامة للعدل والإحسان

الثلاثاء 24 شتنبر 2024