في ضربة نوعية غير مسبوقة.. كتائب القسام تطلق “طوفان الأقصى” وتسيطر على مستوطنات وتسقط قتلى وجرحى

Cover Image for في ضربة نوعية غير مسبوقة.. كتائب القسام تطلق “طوفان الأقصى” وتسيطر على مستوطنات وتسقط قتلى وجرحى
نشر بتاريخ

شنت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 هجوما واسعا على الداخل الإسرائيلي، حيث أطلقت آلاف الصواريخ وأسرت عشرات الصهاينة واقتحمت المستوطنات، في عملية نوعية غير مسبوقة أطلق عليها “طوفان الأقصى”.

وقد شهدت البلدات الإسرائيلية المحيطة بغزة اشتباكات مباشرة بين عناصر المقاومة وجنود الاحتلال، بعد اقتحام عشرات من عناصر المقاومة الفلسطينية 7 مستوطنات وعدة مواقع عسكرية إسرائيلية، استولت على عدد منها؛ بينها قاعدة كانت مقر قيادة فرقة غزة.

وأعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، في كلمة مسجلة عن إطلاق العملية، وكشف أن المقاومة أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى فقط. مؤكدا أن العملية تعتبر ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة.

وطالبت حماس أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس بالنفير والمشاركة في معركة “طوفان الأقصى”، مؤكدة أن المعركة مستمرة وأن العدو لا يعلم عن نتائجها شيئا.

وأقر إعلام المحتل الصهيوني بأسر 35 جنديا إسرائيليا، واحتجاز عشرات الرهائن، وسقوط أكثر من 22 قتيلا و500 جريح منذ بدء العملية.

في الجهة الأخرى اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق هروبا جماعيا لمئات المستوطنين من مستوطنات غلاف غزة فجر اليوم، وأعلنت السلطات الإسرائيلية توقف الدراسة ومنع التجمعات.

وقد خلفت العملية المستمرة والجارية استبشارا عاما لدى عموم أبناء الأمة وفئاتها المختلفة وقواها الحية، كما تناسلت الدعوات المطالبة الأنظمة العربية الرسمية بالتراجع عن قراراتها التطبيعية مع كيان احتلال هش، ومد يد الدعم والمساندة لصاحب الحق الأصيل: فلسطين ومقاومتها الباسلة.