من وسط أجواء الحج والعيد.. “النصرة” تعلن تنظيم الشعب المغربي لـ116 مظاهرة دعما لفلسطين

Cover Image for من وسط أجواء الحج والعيد.. “النصرة” تعلن تنظيم الشعب المغربي لـ116 مظاهرة دعما لفلسطين
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بلاغ

الشعب المغربي يواصل التظاهر نصرة لفلسطين

استمرارا في درب النضال والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي انخرط في معركة طوفان الأقصى دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، خرج الشعب المغربي اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 في 116 مظاهرة ب48 مدينة مغربية استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة  في جمعة الغضب رقم 36 تجديدا للنصرة والوفاء لدماء الشهداء تحت شعار: “لننصرهم مع التكبير والتهليل”، استمطارا لبركة الحج  وخير هذا الشهر المبارك الذي يتضمن ركن الحج الأعظم وشعيرة عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الفعاليات لتأكيد التضامن الشعبي المغربي الذي لم ينقطع منذ السابع من أكتوبر، تنديدا بمجازر الإبادة والتطهير العرقي وسياسة التجويع التي  يراد من خلالها تهجير أهل غزة من وطنهم، ولشجب الصمت والسكوت العربي الرسمي والتخاذل في نصرة أهل الملة والدين الذين يتعرضون يوميا لأبشع صور التقتيل والتنكيل غير المسبوق.

كما تأتي هذه الفعاليات لتأكيد الارتباط الشعبي الوثيق مع القضية الفلسطينية القضية المركزية، اعتبارا للعلاقات التاريخية بين الشعبين، خاصة وأن للمغاربة حارة المغاربة التي اختلطت فيها الدماء المغربية بالفلسطينية ولهم كذلك باب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك.

بالإضافة إلى ذلك تأتي هذه الفعاليات لتضاف للفعاليات التي سبقتها والتي نظمت في كل مدن المغرب مؤكدة على الرفض الشعبي المطلق لكل اتفاقيات العار مع الكيان الصهيوني المجرم جرثومة الفساد والإفساد في الأرض.

هذا وأعلن المتظاهرون الذين خرجوا في مختلف مدن المغرب عن استمرارهم في التظاهر للدعم والنصرة إلى حين وقف مجازر الإبادة وسياسة التجويع وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة.

الجمعة 24 يونيو 2024

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة