ياسين نت 5.0.. بوابة مواقع الإمام عبد السلام ياسين في حلة جديدة

Cover Image for ياسين نت 5.0.. بوابة مواقع الإمام عبد السلام ياسين في حلة جديدة
نشر بتاريخ

بدأت بوابة مواقع الإمام عبد السلام ياسين “ياسين نت” بث محتواها في نسخة أنيقة جديدة “تتويجا لفعاليات الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لرحيل الإمام رحمه الله”.

بوابة تضم جميع مواقع الإمام

وكشف موقع “ياسين نت” بصيغته الجديدة في افتتاحيته، أنه أصبح “منصة إعلامية تضم مواقع الإمام عبد السلام ياسين”، ليكون بذلك بوابة تسعى إلى “التعريف بسيرة الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله وتراثه التربوي والعلمي، وهو المنهاج النبوي بمفاهيمه وتصوراته، الذي ينشد العدل للأمة الإسلامية والعالم، والإحسانَ للإنسان معرفة بالله وترقيا في مدارج الدين”.

ومن أهم ما تقدمه هذه “البوابة” وفق الافتتاحية ذاتها “خدمة القرآن الكريم” التي تتضمن إذاعة القرآن الكريم التي تبث موادها وبرامجها على مدار الساعة، وتعرض ثلة من القراء المميزين عبر القراءات القرآنية التي سهر الإمام رحمه الله على انتقائها بعناية، بالإضافة إلى السور والآيات الفاضلة مكتوبة ومسموعة.

كما تقدم “خدمة السنة النبوية الشريفة” التي تتضمن مجالس الحديث النبوي ومقالات شارحة لمصطلحات الحديث وعلومه، بالإضافة إلى مواد أخرى للتعريف بالمنهاج النبوي.

البوابة إحاطة بسيرة الإمام وبتجربته السلوكية والمهنية وتأليفه العلمي والدعوي والفكري

وتقدم أيضا “سيرة الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله” بما فيها من مقالات وأشعار وشهادات تلقي الضوء على جوانب من سيرة الإمام وتجربته السلوكية، ومساره المهني، وتأليفه العلمي والدعوي والفكري. فضلا عن “مقالاته وحواراته ورسائله” مع مقتطفات مختارة من كتبه، وغير ذلك من “مقالات وحوارات متنوعة وقصائد شعرية وتدوينات مختارة” كتبت جميعها بمداد الصدق ومن محبرة المنهاج النبوي، وبلسان الدال على المعنى وخبر الموت ونبأ الآخرة.

وتشمل البوابة أيضا “قناة بصائر” التي تعرض فيديوهات مجالس الإمام رحمه الله ودروسه وحواراته ومسموعاته، وبرامجَ تربوية وفكرية ووثائقية متنوعة. وتضم أيضا تسجيلات مؤتمرات وندوات علمية دولية في مختلف أبعاد المشروع التجديدي للإمام رحمه الله.

ويجد المتصفح لهاته “البوابة” مختارات للإمام انتقاها رحمه الله من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن كلام الصحابة الكرام والعارفين والعلماء، وأخرى من عيون البلاغة وأزهار البيان، شعرا ونثرا، يهديها للمؤمنين والمؤمنات.

ولـ “الخدمات المتنوعة” مكانها ضمن هاته البوابة التي تشمل كل ما يتصل بأوقات الصلاة وتحويل التاريخ وبطائق التهنئة ودرر متنوعة منتقاة من مؤلفات الإمام. كما يجد الزائر الكريم الإصدارات والكتب الجماعية لهيئة تحرير مواقع الإمام رحمه الله.

الاطلاع على المواقع والتطبيقات التخصصية

وتمكن البوابة متصفحيها وزوارها الكرام من الاطلاع على جديد المواقع التخصصية، خاصة منها الموسوعة الإلكترونية “سراج” التي تضم كتب الإمام ودواوينه ورسائله وترجمات بعضها إلى لغات متعددة، و”الخط الزمني” الذي يبرز المحطات الكبرى في سيرة الإمام بسبع لغات.

كما تقرب الزوار من موقعي الإمام باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وموقع مؤسسة الإمام عبد السلام ياسين للأبحاث والدراسات، وكذا موقع تطبيقات المحمول الذي يعرض مجموعة من تطبيقات الهواتف والألواح الذكية، وخاصة تطبيق موسوعة سراج وتطبيق يوم المؤمن وليلته، وتطبيق السور والآيات الفاضلة، وتطبيق الختمات الجماعية.