نساء العدل والإحسان بالدار البيضاء تحيين ذكرى الوفاء الرابعة

Cover Image for نساء العدل والإحسان بالدار البيضاء تحيين ذكرى الوفاء الرابعة
نشر بتاريخ

في سياق إحياء الذكرى الرابعة لرحيل الإمام المجدد والأستاذ المرشد عبد السلام ياسين رحمه الله، نظمت نساء العدل والإحساء بالدار البيضاء آخر الأسبوع المنصرم عددا من الفعاليات بالمناسبة.

وفي هذا الصدد أحيت نساء العدل والإحسان بحي سيدي معروف بالفداء يوم السبت 21 يناير 2017  الموافق ل 22 ربيع الثاني 1438 الذكرى الرابعة لرحيل الإمام المجدد عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان رحمه الله.

تنوعت مواد هذا اليوم التواصلي بين التعريف بسيرة المجدد وعلمه وجهاده، وعرض شريط مرئي يتحدث عن صاحب الذكرى، بالإضافة لملصقات  معبرة لمختارات من كلام الإمام رحمه الله، كما تم عرض سلسلة المؤلفات الخاصة بالإمام والتي تنوعت بين التربوي والأكاديمي والسياسي والاقتصادي، بالإضافة لسلسلة من الدواوين.

وبدرب الكبير خلدت نساء العدل والإحسان هذه الذكرى يوم السبت 22 يناير 2017 في أجواء طابعها الوفاء للإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله، ذكرى الوفاء الرابعة حيث كانت المناسبة فرصة لتواصل بنات الجماعة مع نساء درب الكبير حول مائدة التعريف بصاحب الذكرى رحمة الله عليه، ومسيرته الحافلة بالأحداث العظيمة خدمة للمشروع الكبير الذي أثله وأسس له. مشروع كان ضمن المواد التواصلية عبر أروقة متنوعة بين ملصقات تحمل مكتوبات الإمام المجدد، وكذا رواق خاص بمؤلفاته التي تميزت بغزارتها وشموليتها.

وعبرت الحاضرات عن سعادتهن بحفاوة الاستقبال ، مشيدات في نفس الوقت بالمبادرة التي عرفتهم أشياء كثيرة عن الإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله وعن جماعة العدل والإحسان.

وبحي الشفاء كانت نساء العدل والإحسان ومعهن نساء الحي على موعد مع ذكرى الوفاء يوم الأحد 22 يناير 2017. ذكرى ظللت فعاليات اليوم التواصلي الذي نظمته نساء الجماعة والذي تنوعت مواده بين التواصل المباشر مع الزائرات من مختلف شرائح المجتمع، حيث تكلفت بعض أطر الجماعة بالتعريف بسيرة الإمام رحمه الله وبفكره الذي خصص حيزا كبيرا منه لقضية المرأة ولرد الاعتبار لها، كما شهد اليوم عرض شريط تعريفي بالأستاذ عبد السلام ياسين وأهم المحطات في تاريخه، بالإضافة لمعرض يضم مؤلفاته المتنوعة.

ارتسامات الحاضرات ثمنت المناسبة، وأشادت بالتواصل الكبير وبحفاوة الاستقبال من قبل بنات العدل والإحسان اللواتي ضربن لهن مواعيد أخرى للتعريف بالمشروع المجتمعي للعدل والإحسان.

وتحت شعار: “تعالوا نجدد الصلة بالإمام” خلدت نساء جماعة العدل  والاحسان بحي الفرح  ذكرى الوفاء الرابعة يوم السبت 21 يناير 2017 بيوم تواصلي كان الحضور فيه وازنا من حيث العدد متنوع الفئات العمرية. وضمت فقرات هذا اليوم التواصلي:

– عرض شريط تعريفي يؤرخ لأهم المحطات التي عرفتها السيرة الطيبة للإمام المجدد.
-معرضا للكتاب عرضت فيه مؤلفات الإمام رحمه الله والتي تفوق 30 إصدارا في مختلف المجالات.

 -الأروقة التعريفية التي تم فيها تواصل أخوات الجماعة مع الزائرات. وقد كان مثمرا حيث تم التركيز في المناقشة على اهتمام الإمام بالمرأة ودورها في تربية وإعداد الإنسان اللبنة الاساسية في بناء المجتمع باعتباره حاملا هم الدعوة ناصرا للمظلوم.

وقد تخلل اليوم شهادات وارتسامات ثمنت دور الإمام المجدد في تأسيس جماعة تدعو إلى الله.