احتجاجات وسط مدينة الجديدة استنكارا لاستمرار الحرب على غزة ودعما للمعتقل “دكار”

Cover Image for احتجاجات وسط مدينة الجديدة استنكارا لاستمرار الحرب على غزة ودعما للمعتقل “دكار”
نشر بتاريخ

تجددت الاحتجاجات بمدينة الجديدة يوم أمس الأحد، 28 أبريل 2024 أمام مسرح عفيفي وسط المدينة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني عامة ومع أهالي غزة خاصة، على خلفية الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يتعرض لها من قبل الكيان الصهيوني.

الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها، ونظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالجديدة تحت شعار “كلنا فلسطين كلنا ضد التطبيع”، أتت في سياق برنامجها النضالي، استنكارا لاستمرار سياسة التقتيل الممنهج التي ينهجها العدو الصهيوني.

وقد كانت هذه الوقفة مناسبة للتضامن مع معتقلي مناهضة التطبيع الذين يحاكمون في جميع ربوع الوطن وخصوصا المناضل الزموري مصطفى دكار عضو تنسيقية أزمور التي نريد وعضو الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بأزمور، الذي يحاكم في حالة اعتقال بسبب شكايات كيدية رفعتها ضده جهات معلومة.

وقد أكدت كلمة الجبهة خلال هذه الوقفة مواصلتها لأنشطتها واحتجاجاتها التضامنية مع الشعب الفلسطيني، والداعمة للمعتقلين المناهضين للتطبيع، وسجلت إدانتها لسياسات الأنظمة العربية تجاه ما يجري في فلسطين، وخاصة المطبعة منهم باعتبار توجههم هذا داعما للاحتلال الصهيوني في ممارساته.